الطـــارق للمعرفة و التطور الطـــارق للمعرفة و التطور
recent

آخر المقالات

recent
random
جاري التحميل ...

تهمنا تعليقاتكم المفيدة

كيف تغير حياتك حسب بروس لي




كان لشخصية بروس لي تأثير كبير تنمية ذاتي، لأنني عندما كنت أصغر سنًا كنت معجبًا كثيرا به لكن دون ممارسة فنون الدفاع عن النفس.
وعلى عكس ما قد يعتقده المرء، لم يكن Bruce Lee مؤيدا لـلمعارك، فقد كان لديه فلسفة عميقة جدًا واستخدمها في تعليمه.

غير حياتك في كوب الشاي.

في أحد الأيام، أظهر كأسين لطالب، وقال له، "هذا الكأس يمثل كل ما لدي من معرفة بفنون الدفاع عن النفس، والكأس الثاني يمثل كل ما لدي من معرفة بفنون الدفاع عن النفس. إذا كنت تريد أن تملأ كوبك بمعرفتي، فسيتعين عليك إفراغ كوبك بمعرفتك
ما قصده بروس لي هو أنه من الصعب للغاية إضافة شيء ما فوق شيء ما إذا لم تقم بالتطهير. الأمر نفسه ينطبق عليك، إذا كنت ترغب في تعلم شيء جديد. عليك أن تترك معلوماتك السابقة جانبا وتستعد لاستقبال معلومات جديدة ...

غير حياتك بالتفكير

كما قال شيئًا قد يبدو تافهاً لمتخصصي التنمية الشخصية: "ما تعتقده عادةً سيحدد إلى حد كبير ما ستصبح عليه على المدى الطويل." هذه العبارة أكثر وضوحًا الآن مما كانت عليه عندما قالها. عليك مراقبة طريقة تفكيرك. قد يكون الأمر صعبًا لانك لست معتادًا على ذلك، لأنه علامة على التطور أن تنظر إلى نفسك كما لو أن شخصًا آخر يصدر حكمًا. غالبًا ما يقال أنه يجب عليك تجنب الحكم على الآخرين، ولكن لديك كل الحق في الحكم على نفسك لكي تتطور.

غير حياتك مع "ما بعد"

"إذا كنت تضع دائمًا قيودًا على ما تفعله، جسديًا أو غير ذلك، فسوف تمتد إلى عملك وفي حياتك. ليس هناك حدود. هناك مستويات فقط، وليس عليك التوقف عند أي حد، عليك تجاوزها.
كم مرة سمعت، "لا أستطيع"، "لا أعرف"، "ليس لدي وقت"، وما إلى ذلك ...
ذات يوم قال لي أحدهم، "آه نعم، لكنك تعرف كيف تصنع مقاطع فيديو"، أجابني وكأنني ولدت بكاميرا وجهاز كمبيوتر محمول في يدي. يمكن تعلم الأشياء، خاصة في الوقت الحاضر عبر الإنترنت حيث يمكنك التعلم مجانًا. اضطررت إلى شراء الكتب لأتعلم، وهو أمر مكلف للغاية بالنسبة لي للحصول على المعلومات.
 لذلك عندما يقيد الناس أنفسهم الآن، لأنهم "لا يعرفون" دون محاولة اكتشاف ذلك بمساعدة الإنترنت، أعتقد أن بروس لي سيضحك كثيرًا. 

غير حياتك 10000 مرة

وأخيرا: "أنا لا أصدق الرجل الذي ضرب 10.000 ضرية مرة واحدة، لكني أصدق من الرجل الذي ضربه 10.000 مرة."
ما يعنيه BRUCELEE، سواء في الرياضة أو في الحياة، أنه من الأفضل أن تكون منتظمًا في نشاط مثل الركض لمدة 30 دقيقة يوميًا لمدة أسبوع، بدلاً من 3 ساعات من الركض مرة واحدة يوم الأحد.
يوم الأحد. في نهاية الأسبوع، سيكون أول من سيكون الأقوى في السباق. وأيضًا عند تعلم لغة أجنبية أو أي تخصص آخر. هذا الاقتباس مهم جدًا لدرجة أنه صالح حتى إذا كنت ترغب في تغيير سلوك ما في نفسك، أو إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، أو إذا كنت تمارس الاسترخاء والتأمل، وما إلى ذلك.
الاستمرارية هو مفتاح النجاح.

عن الكاتب

Med Tarek KANOUN

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الطـــارق للمعرفة و التطور